لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية

أحدث التعليقات

لافتة إعلانية
أنظمة ولوائح التسجيل

أنظمة ولوائح التسجيل في موقع فضيلة الشيخ سعد الغامدي:

 

نرحب بك عزيزي الزائر ونشكرك على تسجيلك معنا في موقع فضيلة الشيخ سعد الغامدي، لتكون أحد الرواد أو الأعضاء المميزين، ونأمل قبل إكمال التسجيل الاطلاع على هذه الأنظمة واللوائح التي يجب على الأعضاء التقيد بها.


هذه الأنظمة واللوائح وضعت لحمايتك وحماية الآخرين، لذا لابد من قرائتها جيداً قبل الموافقة عليها.

 

التسجيل في هذا المنتدى متوفر للجميع ونحن نَصُر على أن يلتزم الجميع بالقواعد والقوانين المفصلة في الاسفل:

  1. يجب ان يكون اسم العضو خالياً من المحاذير الشرعية، فلا يسمح بالتسجيل بأسماء تتضمن معاني سيئة أو غير لائقة، ويرجى عدم التسجيل بأسماء أو هيئات أو أعلام مشهورة ومعروفة، أو بمسميات ملتبسة أو مقاربة لأسماء أعضاء سابقين في الموقع مع المحافظة على قصر عدد حروف المسميات ولا تكون طويلة.
  2. لا يسمح بكتابة أي موضوع أو إدراج أي صورة أو رابط يتضمن إساءة للإسلام والمسلمين أو ألفاظاً بذيئة, أوتهديداً, أو مواداً جنسية، أو نغمات موسيقية وأغاني، أو ألعاب قمار.
  3. لابد من التحلّي بآداب الحوار، واحترام وجهات النظر بين الأعضاء، فالاختلاف في وجهات النظر - فيما يمكن الاختلاف فيه - لا يسوغ أن يخطئ أحدنا على الآخر أو يحقر من رأيه، بل ينبغي أن يشعر كل واحد منا بالقاعدة ( رأيي صواب يحتمل الخطأ .. ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب).
  4. لا يسمح بالإساءة لأي علم من أعلام الأمة، سواء الرسول صلى الله عليه وسلم، أو أياً من الصحابة، وأمهات المؤمنين رضوان الله عنهم أجمعين، أو السلف الصالح من هذه الأمة..ولا يسمح كذلك التعرض باللمز والغمز ـ فضلاً عن الطعن ـ بالعلماء والدعاة والمصلحين.
  5. للمشرفين والمراقبين الحق في اتخاذ كافة الإجراءات من حذف أو تعديل أو نقل أو إغلاق أي موضوع أو ايقاف عضوية أي مشترك دون ذكر الأسباب.
  6. لا يسمح باستغلال عضوية الموقع للدعاية التجارية او الشخصية ، فتلك لها أبوابها وطرقها المعروفة عبر الاتصال بإدارة الموقع.
  7. نأمل عند وضع اي صورة في خانة التوقيع او الصور الرمزية أن تكون لائقة بالموقع وما يحتوية من مواد ومقالات ومواضيع.
  8. يمكن توجيه أي اعتراض أو شكوى لإدارة الموقع أو للمشرفين، على أن يكون ذلك في منتدى الملاحظات والتسجيل أو عبر بريد المشرفين.
  9. المشاركات المنشورة لاتمثل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها.
  10. عندما ترغب في وضع رابط لأي موقع فيه كتاب أو موضوع تأكد أولاً أن الموقع الذي تنقل منه أنه يتوافق مع محتويات هذا الموقع وأنه المصدر الرسمي، حيث لا يقبل وضع روابط او مواضيع منقولة من موقع يعتبر ناقلاً للموضوع فيضع الحق لصاحب الموضوع الرئيسي.
  11. لإدارة الموقع الحق في تعديل أو إضافة ما تراه على هذه الشروط، وسيتم إعلام الأعضاء بذلك من خلال تحديث هذه الشروط وفي هذه الحالة؛ فإن استمرار استخدام العضو للخدمات يعتبر قبولاً منه بهذه التعديلات.
  12. يمنع استخدام اكثر من عضوية ويحق للادارة ايقاف من يقوم بذلك .
  13. يمنع التحريض على الادارة او افتعال المشاكل بين الاعضاء او العصبيات والعنصريات وانتقاص الاخرين او التحريض على ذلك .
  14. يمنع اعادة كتابة مواضيع من جديد بعد ان تقوم الادارة باقفالها.
  15. الالتزام بقواعد وشروط وآداب الكتابة الموجودة في قواعد الكتابة حين يرغب العضو بالكتابة في المنتدى.
  16. يمنع توجيه الاعضاء او ممارسة دور المشرفين في الترشيح للمناصب الادارية او تثبيت المواضيع او منح الاوسمة ...الخ.
  17. يمنع رفع المواضيع القديمة.
  18. يمنع وضع رقم الجوال او الهاتف او البريد الالكتروني في جميع ارجاء المنتدى ويسمح فقط بوضع البريد الالكتروني فقط للضرورة أو ما تسمح به الإدارة.
  19. يمنع مقابل الاساءة بالاساة وفي حال تجاوز احد الاعضاء فيمكن التبليغ عن المشاركة وسوف يتم إتخاذ الإجراءات المناسبة .
  20. يمنع توجيه او انتقاص الاعضاء وفي حال وجود مشاركه سيئه او مخالفه لقوانين المنتدى , اظغط زر التبليغ عند المشاركه المخالفه، وسوف يقوم المشرفون بالإجراءات اللازمة في اقرب وقت ممكن.
  21. يمنع الدعاية للمواقع الشخصية او التجارية باي حال من الاحوال إلا بما تسمح به الإدارة بعد أخذ الموافقة.

وختاماً استحضر - وأنت تكتب في هذا المنتدى - قول الله : ( إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا )، فكل هذه النعم التي أنعم الله تعالى بها عليك أنت مسؤول عنها ولاشك، ومنها أناملك هذه التي تكتب بها .. فتأمل ..!

وما أجمل قول الشاعر :

وما من كــاتب إلا سيفنى ... ويبقي الدهر ما كتبت يداه

فلا تكتب بكفك غير شيء ... يسرك في القيامة أن تراه