لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية

أحدث التعليقات

لافتة إعلانية
أنظمة ولوائح التسجيل

أنظمة ولوائح التسجيل في موقع فضيلة الشيخ سعد الغامدي:

 

نرحب بك عزيزي الزائر ونشكرك على تسجيلك معنا في موقع فضيلة الشيخ سعد الغامدي، لتكون أحد الرواد أو الأعضاء المميزين، ونأمل قبل إكمال التسجيل الاطلاع على هذه الأنظمة واللوائح التي يجب على الأعضاء التقيد بها.


هذه الأنظمة واللوائح وضعت لحمايتك وحماية الآخرين، لذا لابد من قرائتها جيداً قبل الموافقة عليها.

 

التسجيل في هذا المنتدى متوفر للجميع ونحن نَصُر على أن يلتزم الجميع بالقواعد والقوانين المفصلة في الاسفل:

  1. يجب ان يكون اسم العضو خالياً من المحاذير الشرعية، فلا يسمح بالتسجيل بأسماء تتضمن معاني سيئة أو غير لائقة، ويرجى عدم التسجيل بأسماء أو هيئات أو أعلام مشهورة ومعروفة، أو بمسميات ملتبسة أو مقاربة لأسماء أعضاء سابقين في الموقع مع المحافظة على قصر عدد حروف المسميات ولا تكون طويلة.
  2. لا يسمح بكتابة أي موضوع أو إدراج أي صورة أو رابط يتضمن إساءة للإسلام والمسلمين أو ألفاظاً بذيئة, أوتهديداً, أو مواداً جنسية، أو نغمات موسيقية وأغاني، أو ألعاب قمار.
  3. لابد من التحلّي بآداب الحوار، واحترام وجهات النظر بين الأعضاء، فالاختلاف في وجهات النظر - فيما يمكن الاختلاف فيه - لا يسوغ أن يخطئ أحدنا على الآخر أو يحقر من رأيه، بل ينبغي أن يشعر كل واحد منا بالقاعدة ( رأيي صواب يحتمل الخطأ .. ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب).
  4. لا يسمح بالإساءة لأي علم من أعلام الأمة، سواء الرسول صلى الله عليه وسلم، أو أياً من الصحابة، وأمهات المؤمنين رضوان الله عنهم أجمعين، أو السلف الصالح من هذه الأمة..ولا يسمح كذلك التعرض باللمز والغمز ـ فضلاً عن الطعن ـ بالعلماء والدعاة والمصلحين.
  5. للمشرفين والمراقبين الحق في اتخاذ كافة الإجراءات من حذف أو تعديل أو نقل أو إغلاق أي موضوع أو ايقاف عضوية أي مشترك دون ذكر الأسباب.
  6. لا يسمح باستغلال عضوية الموقع للدعاية التجارية او الشخصية ، فتلك لها أبوابها وطرقها المعروفة عبر الاتصال بإدارة الموقع.
  7. نأمل عند وضع اي صورة في خانة التوقيع او الصور الرمزية أن تكون لائقة بالموقع وما يحتوية من مواد ومقالات ومواضيع.
  8. يمكن توجيه أي اعتراض أو شكوى لإدارة الموقع أو للمشرفين، على أن يكون ذلك في منتدى الملاحظات والتسجيل أو عبر بريد المشرفين.
  9. المشاركات المنشورة لاتمثل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع، بل تمثل وجهة نظر كاتبها.
  10. عندما ترغب في وضع رابط لأي موقع فيه كتاب أو موضوع تأكد أولاً أن الموقع الذي تنقل منه أنه يتوافق مع محتويات هذا الموقع وأنه المصدر الرسمي، حيث لا يقبل وضع روابط او مواضيع منقولة من موقع يعتبر ناقلاً للموضوع فيضع الحق لصاحب الموضوع الرئيسي.
  11. لإدارة الموقع الحق في تعديل أو إضافة ما تراه على هذه الشروط، وسيتم إعلام الأعضاء بذلك من خلال تحديث هذه الشروط وفي هذه الحالة؛ فإن استمرار استخدام العضو للخدمات يعتبر قبولاً منه بهذه التعديلات.
  12. يمنع استخدام اكثر من عضوية ويحق للادارة ايقاف من يقوم بذلك .
  13. يمنع التحريض على الادارة او افتعال المشاكل بين الاعضاء او العصبيات والعنصريات وانتقاص الاخرين او التحريض على ذلك .
  14. يمنع اعادة كتابة مواضيع من جديد بعد ان تقوم الادارة باقفالها.
  15. الالتزام بقواعد وشروط وآداب الكتابة الموجودة في قواعد الكتابة حين يرغب العضو بالكتابة في المنتدى.
  16. يمنع توجيه الاعضاء او ممارسة دور المشرفين في الترشيح للمناصب الادارية او تثبيت المواضيع او منح الاوسمة ...الخ.
  17. يمنع رفع المواضيع القديمة.
  18. يمنع وضع رقم الجوال او الهاتف او البريد الالكتروني في جميع ارجاء المنتدى ويسمح فقط بوضع البريد الالكتروني فقط للضرورة أو ما تسمح به الإدارة.
  19. يمنع مقابل الاساءة بالاساة وفي حال تجاوز احد الاعضاء فيمكن التبليغ عن المشاركة وسوف يتم إتخاذ الإجراءات المناسبة .
  20. يمنع توجيه او انتقاص الاعضاء وفي حال وجود مشاركه سيئه او مخالفه لقوانين المنتدى , اظغط زر التبليغ عند المشاركه المخالفه، وسوف يقوم المشرفون بالإجراءات اللازمة في اقرب وقت ممكن.
  21. يمنع الدعاية للمواقع الشخصية او التجارية باي حال من الاحوال إلا بما تسمح به الإدارة بعد أخذ الموافقة.

وختاماً استحضر - وأنت تكتب في هذا المنتدى - قول الله : ( إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا )، فكل هذه النعم التي أنعم الله تعالى بها عليك أنت مسؤول عنها ولاشك، ومنها أناملك هذه التي تكتب بها .. فتأمل ..!

وما أجمل قول الشاعر :

وما من كــاتب إلا سيفنى ... ويبقي الدهر ما كتبت يداه

فلا تكتب بكفك غير شيء ... يسرك في القيامة أن تراه

 
قواعد الكتابة

قواعد الكتابة في موقع فضيلة الشيخ سعد الغامدي :


توفر منتديات الحوار على شبكة الانترنت فرصة رائعة لالتقاء الاعضاء، مما يعطي فرصة جيدة لتبادل الآراء والخبرات،
وتلاقح الأفكار، وتعميم الفائدة على كافة الأطراف.

ولتحقيق أقصى قدر من الفائدة للجميع ينبغي مراعاة بعض القواعد عند طرح موضوعات جديدة أو الرد على موضوعات موجودة او إضافة تعليق وما الى ذلك ... ، وفيما يلي جملة من الأمور التي يجب على الجميع مراعاتها للحصول على أجوبة لاستفسارات معينة او المشاركة بمعلومات تفيد جميع الأطراف والاستفادة العظمى من مواضيعك في هذا القسم من المنتدى:

  1. تأكد من عدم تكرار الموضوع او المشاركة: قبل طرحك للموضوع يجب أن تقوم بالمرور على صفحة البحث في المنتدى ومراجعة الأرشيف المبوب – المطروح في الرد التالي - للتأكد من عدم طرحه من قبل. بعض المواضيع او المشاركات او حتى الأسئلة تجدها متكررة أكثر من 10 مرات، وهذا أمر يسبب النفور في التفاعل معها او الإجابة عنها.
  2. اختر القسم المناسب: عند إنشائك لموضوع جديد: يجب أن تختار له القسم الأنسب ولا تحاول الطرح في أكثر من قسم لأن ذلك يشتت الجميع مما يوجب حذفه.
  3. إختر عنواناً ملائماً: واجعل عنوان مشاركتك دالا على فحواها، وابتعد عن العناوين الاستفزازية و الملحة وغيرها من العناوين غير الدالة على الموضوع …… أيضا من الأفضل توضيح نوع المشاركة، أهي سؤال أم فائدة مثلا "فائدة: عنوان الفائدة" …… ولا تقصر السؤال على شخص بعينه، لأنك ستُحرم مساعدة الجميع.
  4. محتوى جيد : إذا كانت مشاركتك سؤالا، يجب أن تعطي في سؤالك المعلومات الكافية لمساعدتك دون اطالة .
  5. تابع مناقشة مشاركتك حتى نهايتها، فمن غير المنطقي أن تترك التساؤلات حول مشاركتك دون إجابة، حيث أن ذلك يضطر الخبراء إلى تجاهل مشاركاتك مستقبلاًأيضا لا تنسى شكر الكاتب او العضو الذي ساعدك لأن ذلك يشعر الأعضاء بأن جهوده لم تذهب هباء.
  6. استخدم اللغة العربية الفصحى، وابتعد عن العامية قدر الإمكان، وقم بمراجعة موضوعك قبل إضافتها للتأكد من خلوه من الأخطاء الإملائية.
  7. لا تنتظر إجابة سريعة لموضوعك، ودع الفرصة للآخرين للبحث عن المعلومة وتجهيز الرد للتفاعل مع الموضوع …… أيضا لا تطلب الإجابة إلى بريدك الإلكتروني فهذا يتنافى مع أهداف المنتدى وهي نشر الفائدة.
  8. استخدم الواصفتين [code ] و [/code ] عندما تريد وضع شفرة في مشاركتك.
  9. لا تحمّل المشرفين إجابة كافة تساؤلاتك، فالمشرف شخص مثلك ولكن لديه صلاحيات لضبط مسيرة المنتدى .. أما أن تلزمه بإجابة كافة الاستفسارات فهذا أمر غير منطقي، فلكل أعماله ومهامه الخاصة كما أنه لا يتقاضى مرتب مقابل هذه الخدمة.
  10. يجب عليك احترام حقوق الملكية الفكرية فإذا قمت باقتباس موضوع لكاتب معين، فيجب عليك ذكر اسم الكاتب ومصدر المعلومة الرئيسي.
  11. هذا المنتدى خاص بفضيلة الشيخ سعد الغامدي وهو المشرف العام على الموقع وبكل مايتعلق به من أمور .. فنأمل من الجميع عدم وضع أي موضوعات أو اعلانات أو روابط لمواقع إلا اذا كانت متعلقة مباشرة بالأهداف التي أنشيء من أجلها.
  12. اخير يجب ان تكون المشاركة منضبطة بقوانين المنتدى
  13. عدم طلب ادراج البريد الالكتروني من الاعضاء لاي سبب من الاسباب واي خدمه تقدم لاعضاء يجب ان تكون من خلال المنتدى.
  14. لا يسمح باستخدام المنتدى للاعلان التجاري ،، فالاعلانات التجاريه لها طرقها المتعارف بها في مواقع الانترنت.

 

 

لزيارة صفحة " الأنظمة واللوائح " الرجاء إضغط " هنا "

 
إقرار التسجيل بالموقع

إقرار التسجيل بالموقع:

التسجيل في الموقع متاح للجميع ... ونحن نؤكد على تفهمك وإلتزامك بالقواعد والشروط والسياسات المتبعة في إدارة هذا الموقع وموافقتك على الشروط في قسم " الأنظمة واللوائح " في أعلى الصفحة.

إن المعلومات ، والرسوم التوضيحية ، والنص أو الصور (المشار إليها فيما بعد بـ: " المحتوى ") على هذا الموقع محمية بموجب قوانين حقوق التأليف والنشر والتوزيع. ويمكنك الوصول إلى هذا المحتوى واستخدامه للأغراض التعليمية او الشخصية فقط. ولا يجوز لك تعديل أو استخدام المحتويات لأي غرض آخر دون الحصول على إذن كتابي. باستثناء ما ينص على خلاف ذلك في أحد أقسام الموقع. كما يحظر إعادة إنتاج أو نشر أو توزيع المحتوى إلا بإذن صاحب الموقع. ويمكن طباعة المحتوى لأغراض تعليمية أو شخصية فقط. كما يجب عليك أيضا أن تدرج في جميع النسخ حقوق التأليف والنشر والتوزيع المصاحبة للمحتوى الأصلي لهذا الموقع. كما أن البرامج المتاحة للتحميل وخلاف ذلك في هذا الموقع غير مرخصة إلا بموجب شروط الترخيص لاستخدام البرمجيات التي يسري عليها. هذا الموقع قد يحتوي على روابط لمواقع على شبكة الإنترنت التي ليس لديه أي سيطرة عليها، لذا فإنه لا يتحمل المسؤولية والتبعية لأية رسائل أو مواد متوفرة في هذه المواقع.

كما أن مشرفي وإداريي الموقع بالرغم من محاولتهم منع جميع المشاركات المخالفة، فإنه ليس بوسعهم استعراض جميع المشاركات. وجميع المواضيع تعبر عن وجهة نظر كاتبها. ولا يتحمل أي من إدارة الموقع أي مسؤولية عن مضامين المشاركات.

وبالنقر على زر " أوافق على جميع أنظمة ولوائح الموقع " أثناء التسجيل، فإنك توافق على عدم نشر أي مشاركة تخالف القوانين المنصوصة في قسم " الأنظمة واللوائح " في أعلى الصفحة. إن إدارة الموقع لديهم حق حذف، أو مسح، أو تعديل، أو إغلاق أي موضوع لأي سبب يرونه، وليسوا ملزمين بإعلانه. كما أنك توافق على عدم التدخل في خصوصية الأعضاء أو الإساءة إليهم، وتذكر دائماً قول الله سبحانه وتعالى ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ).

 

 

لزيارة صفحة " الأنظمة واللوائح " الرجاء إضغط " هنا "